ترافكو تشغل طيران شارتر من دبي إلى شرم الشيخ لتنشيط السياحة العربية الوافدة

 

مدير السياحة بـ"ترافكو دبي": 85% نسبة إشغال الرحلة الأولى وهي محفزة وتؤكد نجاح الخطوة

الشركة تستهدف تشغيل رحلات إلى مدينتي الأقصر وأسوان في ذروة موسم الشتاء


كتب- أكرم مدحت

بدأت مجموعة ترافكو للسياحة والفنادق في تشغيل رحلات طيران عارض "شارتر" مباشرة من دبي إلى مدينة شرم الشيخ، في إطار مشاركة القطاع الخاص في مبادرة "ولادك سندك يا مصر"، لتنشيط حركة السياحة الوافدة من دول الخليج، مستهدفة السائحين العرب، والأجانب والمصريين المقيمين بدولة الإمارات، لقضاء أجازاتهم في المدن السياحية المصرية، خاصة مع اقتراب أجازة منتصف العام الدراسي التي تشهد كثافة في الإقبال السياحي من الدول العربية.

وقالت يارا صليب المتحدث الإعلامي للمجموعة في تصريحات لموقع "ترافل يالا نيوز"، إن الرحلة الأولى وصلت إلى مطار شرم الشيخ في الثالثة والنصف مساء اليوم، وعلى متنها 120 راكبا، ستتم إقامتهم في 4 فنادق بالمدينة وهم "هيلتون الشلالات"، "ريكسوس"، "جراند روتانا"، و"جاز ميرابل" أحد فنادق المجموعة، مشيرة إلى أن رحلة العودة لهذا الفوج يوم 2 يناير المقبل.

ومن جانبه، كشف أكرم عادل مدير السياحة بشركة "ترافكو دبي" بالإمارات، لموقع "ترافل يالا نيوز" إن نسبة الإشغال للرحلة الأولى جيدة جدا، وبلغت 85%، على متنها جنسيات مختلفة، يستحوذ الإماراتيون على الحصة الأكبر، إلى جانب المصريين، بالإضافة إلى ركاب بريطانيين، مغربيين، وصينيين، وهنود.

وأضاف أن هذه الرحلة حققت نسبة الإشغال العالية نتيجة تقديم أسعار تحفيزية لتذاكر الطيران إلى شرم الشيخ، مشيرا إلى أن الاتفاق على تأجير طائرة من أسطول شركة مصر للطيران بأسعار تشجيعية ساهم في تحقيق الهدف من الرحلات وهو تنشيط السياحة الوافدة من دول الخليج، والتي تفتح المجال لنقل جنسيات أخرى من أسواق مستهدفة وواعدة.

وأشار مدير السياحة بشركة "ترافكو دبي" إلى أنه من المخطط تشغيل رحلات شارتر إلى مدن الأقصر وأسوان، خلال فترات الأجازات في ذروة موسم الشتاء، لدعم السياحة الثقافية، والترويج لهذا المنت السياحي الذي تنفرد به مصر في الدول العربية.